Sunday 27 January 2013

ماذا تفعل الانثى عندما بفشل زوجها فى المعاشرة ؟؟

اذا اعجبك الموضوع اضغط على +1

كثير من الرجال لايفرقون بين العجز الجنسي والضعف الجنسي بسبب تشابه بعض الأعراض، ولكن هناك فرق كبير بين الحالتين. فالعجز الجنسي غالبا ما ينجم عن أسباب عضوية أو أمراض جنسية خطيرة تصيب الرجل، أما الضعف ا فهو ناجم عن حالات مؤقتة يعجز فيها الرجل عن المعاشرة الحميمة، فكيف تتداركين الأمر؟

إن لموقف المرأة علاقة مباشرة باستطاعة أو عدم استطاعة الرجل على ممارسة العلاقة الجنسية.
فقد بيّنت دراسة لعهد ايبوب البرازيلي للدراسات الجنسية، أن هناك رجال يصابون بالهلع عندما لا يستطيعون ممارسة المعاشرة الجنسية مع زوجاتهم مرة أو مرات قليلة، فيعتقدون على الفور بأنهم أصيبوا بعجز جنسي سينغص عليهم حياتهم الجنسية بجانب زوجاتهم.
أضافت الدراسة التي أعدها فريق من الباحثين المختصين بالأمراض الجنسية عند الرجل: "الرجل يفشل أحياناً كثيرة في ممارسة العلاقة الجنسية وهذا أمر طبيعي، فربما يكون السبب عارضاً له علاقة بإرهاق جسدي أو تعب شديد نتيجة قيامه بمجهود كبيرة في ذلك اليوم. وهذا لا يمكن تفسيره على أنه عجز جنسي وإنما فشل آني في شيء ما مثل كل المهام الأخرى التي يفشل فيها الإنسان".
فالعجز الجنسي عند الرجال أكبر وأعقد بكثير مما تقدم. وقد يحدث بعد التعرض لموقف مرعب جداً أو مواجهة موقف عرض حياة الرجل للخطر. وأضافت الدراسة: "إن أكثر الأسباب المعروفة للعجز الجنسي هو الإصابة بمرض السكري لفترة طويلة من الزمن. أو الإصابة بأمراض جنسية لم يتم الإسراع في معالجتها، مثل مرض السيفليس.

الضعف الجنسي
قالت الدراسة إن الضعف الجنسي مرتبط بشكل كبير بتقدم الرجل في العمر وعدم ممارسته لرياضات مفيدة للجسم خلال مسيرة حياته. وربما ينجم عن الشعور بالخجل من الجنس أو الشعور بالخجل من المرأة، إلا أن الحالة تتحسن بعد تأقلم الرجل مع الواقع ومع فكرة أن الممارسة جزء من حياة البشر.
حيث يعتبر العامل النفسي سبباً بالضعف الجنسي، فالفشل مرة ربما يشكل عقدة خوف عند الرجل، ويعتقد بأن الفشل سيتكرر. وهذه الحالة الجسدية والذهنية للرجل ربما تتسبب في حدوث الضعف. وهذا يتضمن التعب الجسدي الشديد والحالة الذهنية بسبب العامل الاقتصادي.

العلاجات
1 - إن معالجة العجز الجنسي مازالت معقدة وفيها الكثير من الخطورة وبخاصة إذا كانت الأسباب عضوية لكن هناك إمكانية المعالجة إذا كان العجز ناجماً عن الإصابة ببعض الأمراض مثل السكري.
2 - المعالجة ودرجة نجاحها تعتمدان على رغبة الرجل في مراجعة العيادة المختصة للحديث صراحة عن المشكلة التي يعاني منها، فهناك رجال مازالوا يمتنعون عن الكشف عن معاناتهم بسبب الخجل من المجتمع.
3 - معالجة الضعف الجنسي تعتبر أسهل بكثير، لأن زوال الأسباب المباشرة يؤدي إلى تحسن الحالة بشكل كبير.

تحذير للنساء
1 – لا تستهزئي بزوجك الذي يفشل في ممارسة العلاقة الجنسية، لأن ذلك يزيد الحالة تعقيداً وربما يؤدي إلى عقدة نقص عنده تؤثر عليه العمر كله.
2 - لا تقارنيه مع آخرين فتظهرين جاهلة ولا تعلمين شيئاً عن عالم الرجال.
3 – احذري فقد يتحول الرجل إلى شخص عدواني، إذا شعر بأنك أهنته بسبب مشكلته الجنسية.
4 - قفي إلى جانبه في حال حدوث مشكلة في الممارسة الجنسية، واعتبري بأن ذلك أمر طبيعي يمكن أن يحدث لأي إنسان.
5 – اعلمي أن جسم الإنسان معقد جداً، وهو لا يعمل كالآلة، التي تشغل بواسطة الأزرار.
6 – كوني واثقة أن الحالة النفسية السيئة عند الرجل، يمكن أن تكون كافية لتؤثر سلبياً على أدائه الجنسي.

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

Share

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More